الاعشاب بديلا امنا لادوية انقاص الوزن

الاعشاب بديلا امنا لادوية انقاص الوزن

    المقدمة:

    يتجه العالم في عصرنا الحالي إلى إيجاد طب بديل للكثير من الأمراض عن الأدوية التي تسبب أعراض جانبية قد تصل لحد الخطورة على الحياة في كثير من الأحيان ومن هذه الأمراض الموجودة كثيرا في وطننا العربي هو مرض السمنة فبعد اكتشاف أكثر من مشكلة في ادوية انقاص الوزن بدأ الناس يتجهون إلى الاعشاب والتي تعد بديلا امنا عن الادوية لـ انقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي.
     في هذه المقالة سنتعرف على افضل انواع الاعشاب المستخدمة للتخسيس أو التنحيف وطرق استخدامها.

    الشاي الأخضر

    يعتبر الشاي الأخضر من أهم وأفضل الأعشاب والوصفات المستخدمة للتخسيس بدلا من الأدوية وذلك لاستعماله بطريقة سهلة مثله مثل الشاي وسهولة تجهيزه بالإضافة إلى طعمه المميز الذي يستمتع به الشخص عند شربه، ويعتبرأفضل مشروب للتنحيف وذلك لانعدام السعرات الحرارية فيه، ويساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم وزيادة معدلات الأيض أيضا.

    الحلبة

    لها عدة أشكال لاستخدامها فمن الممكن استخدامها على شكل حبوب أو مثل الشاي، أو ممكن طحنها مع العسل، وأهم فوائد استخدامها هو لتصغير الخصر والحصول على خصر مثالي وبالتالي الوصول إلى الوزن المثالي وهي كغيرها من أعشاب التخسيس تساعد على خفض الدهون في الجسم.

    القرفة  

    ويمكن استخدامها من خلال نقعها وهي كما هي على شكل عيدان بالماء المغلي أو عن طريق طحنها واستخدامها مع أعشاب أخرى وتكمن أهمية القرفة بالإضافة إلى العمل على التنحيف فإنها تساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم من خلال المساعدة على إفراز مادة الانسولين المسؤولة عن تخفيض السكر في الدم.

    عشبة الجوجول او الغوغول (Guggol)

    وهي عشبة تُزرع وتنبت في شمال الهند وهي عشبة مثالية لتذويب دهون البطن خاصة ،تعمل على تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى امكانية استخدامها لمعالجة آلام المفاصل.

    عشبة الحلفاء

    عشبة الحلفاء من الأعشاب المهمة في عملية انقاص الوزن فهي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي وخصوصا الأمعاء وتعمل على حرق الدهون واخراجها عن طريق البول، ولكن يفضل تناولها مع قليل من العسل وذلك بسبب طعمها المر، أما عن طريقة استخدامها فتنقع زهورها أو أوراقها في ماء مغلي وتشرب بعد تصفيتها، وعلى الرغم من عدم وجود أي أضرار لها ولكن ينصح بعدم شربها من قبل المصابين في الفشل الكلوي أو النساء الحوامل إلا بعد استشارة الطبيب.

    الميرمية

    تعد الميرمية برأيي الشخصي بعيدا عن الطب من ألذ وأشهى الأعشاب على الاطلاق سواء تم شربها لوحدها او إضافتها على الشاي لذلك تعد أكثر الأعشاب شيوعا وخصوصا أنها تعالج من عدة أمراض، فبخلاف مساعدتها على تسريع الأيض وحرق الدهون فهي تساعد في علاج آلام المعدة الناتجة عن حالات البرد وأيضا في ترطيب الحلق وعلاج آلامه، كما أنها سهلة الاستخدام إذ يمكن إضافتها كما هي على الشاي بعد غسلها طبعا أو نقعها بماء مغلي ومن ثم شربها وعلى الرغم من طعمها المر ولكنه مقبول للشرب دون أي إضافات كالسكر والعسل، وشربها مرة يعطيك نتائج أفضل من إضافة السكر عليها خصوصا.

    اكليل الجبل (الروزماري)

    اكليل الجبل هي نبتة برية تساعد على الهضم تعالج الامساك بسبب الألياف الموجودة فيها مما يؤدي إلى انقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي المطلوب ويفضل أن تشرب صباحا قبل الاكل مع خلطها مع الميرمية أو البابونج لنتائج أفضل.

    الهال أو الهيل

    كما هو حال الاعشاب الأخرى تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الهال أو الهيل على معالجة عسر الهضم والانتفاخ و الغازات الضارة في المعدة والأمعاء مما يؤدي إلى تخفيض الوزن بشكل واضح وصحي وآمن.

    الشمر

    يحتوي الشمر مثله مثل أعشاب التخسيس الأخرى على الألياف الغذائية اللازمة للمساعدة على تحسين الهضم وتسريع عملية الأيض مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة صحية‘ فهو من الأعشاب العطرية والتي تتميز برائحة قوية مثل الكزبرة والزعتر والزعتر البري واكليل الجبل.

    عشبة الروديولا Rhodiola

    عشبة الروديولا الوردية تساعد على افراز انزيم الليباز الذي يعمل على حرق الدهون وتفتيتها ويشرب منقوعه لوحده ويمكن اضافة النعنع له ليجعل طعمه مستساغا أكثر.

    هذه كانت أهم الأعشاب البديلة لادوية انقاص الوزن واشهرها وأكثرها شيوعا واستخداما والتي تعتبر أكثر أمانا من تناول أدوية التخسيس لعدم وجود أعراض جانبية لاستخدامها عكس أدوية التخسيس التي تسبب أعراضها الجانبية تأثيرات ضارة تفوق فائدتها أحيانا. 


    الوزن المثالي
    @مرسلة بواسطة
    ßÇÊÈ æãÍÑÑ ÇÎÈÇÑ ÇÚãá Ýí ãæÞÚ الوزن المثالي .

    إرسال تعليق