U3F1ZWV6ZTIxNTI4OTAwMTg3NjE4X0ZyZWUxMzU4MjI5MTg2MDc3NA==

نظام غذائي لزيادة الوزن في أسبوع بطريقة صحية

طريقة زيادة الوزن
نظام غذائي لزيادة الوزن
الكثير ممن يعانون من النحافة الشديدة يبحثون عن نظام غذائي لزيادة الوزن وخصوصًا أولئك الذين تقل كتلة جسمهم عن 18 كجم، حيث أن النحافة الشديدة تضر بالشكل الجمالي للجسم وخصوصًا عند النساء، ولكن هناك اكثر من نظام غذائي لزيادة الوزن الذي يمكنك من خلاله استعادة مظهرك وأن تصل للكتلة الطبيعية للجسم وهي 18 كجم، ولكن هناك بعض النصائح قبل بدء نظام زيادة الوزن يمكنك من خلالها الحصول على نتيجة سريعة ومرضية.

نصائح لزيادة وزن الجسم

1- ممارسة التمارين الرياضية:

تساعد ممارسة التمارين الرياضية النظام الغذائي لزيادة الوزن بشكل كبير حتى لا تتكتل الدهون من الأطعمة والمشروبات التي ستتناولها في النظام الغذائي لزيادة الوزن في منطقة معينة من الجسم.

2- تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية: 

يجب عليك بجانب النظام الغذائي تناول ماكولات ومشروبات تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة حيث تتحول تلك السعرات بعد تناولها إلى دهون يتم توزيعها على الجسم كله بفضل التمارين الرياضية التي تقوم بممارستها، ويمكنك التعرف على السعرات الحرارية الموجودة في كل الأطعمة والمشروبات من خلال جدول السعرات الحرارية.

3- تناول كميات أكبر من الطعام: 

زيادة كميات الأكل التي تقوم بتناولها أثناء إتباعك للنظام الغذائي لزيادة الوزن تساعد بشكل كبير في الحصول على نتائج سريعة وخصوصًا منتجات الألبان والسكريات لما تحتويه من سعرات حرارية مرتفعة مع ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تصحيح مظهر الجسم وتكوينه.

4- وصفة لزيادة وزن الجسم:

بجانب إتباعك لنظام غذائي لزيادة الوزن يمكنك إتباع وصفة زيادة وزن الجسم لكي تحصل على نتيجة إيجابية وسريعة، تناول كوب من اللبن كامل الدسم مصحوب بثلاث أو أربع ملاعق من اللبن البودرة مع ثلاث تمرات، حيث أن هذا المشروب يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مما يساعد بشكل كبير في عملية زيادة الوزن.

5- النوم جيدًا: 

النوم الجيد يحد من إرهاق الجسم بشكل كبير مما يجعل عملية حرق الدهون التي تتناولها من خلال المأكولات والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية منخفضة نسبيًا فإن كنت تريد نظام غذائي لزيادة الوزن بفعالية عليك النوم جيدًا.

نظام غذائي لزيادة الوزن

يساعد هذا النظام على زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة ولكن يجب غتباعه بجانب ممارسة التمارين الرياضية والنصائح التي ذكرناها سابقًا في أعلى الموضوع لكي تحصل على الوزن الذي تريده بنتيجة ثابتة وسريعة.

  • وجبة الفطار: 

رغيف من الخبز البلدي بالإضافة إلى طبق من البيض بالبسطرمة مطهي بالذبدة البلدي مع الجبن الرومي او الشيدر بالإضافة إلى كوب من الحليب الطازج غير المحفوظ ويضاف له ملعقتين من اللبن البودرة والعسل الأبيض مع تناول قطعتين من الحلوى 

  • وجبة الغداء: 

إحرص على تناول النشويات قدر المستطاع فهي فعالة في أنظمة زيادة الوزن فيمكنك في وجبة الغداء تناول رغيف أو مكرونة أو كلاهما معًا مع نصف دجاجة أو نصف كجم من السمك أو ربع كجم من اللحم مع البطاطس المقلية بجانب طبق من السلطة " نوعها حسب الرغبة" مع طبق من الخضار وتناول الفاكهة بعد وجبة الغداء بالإضافة إلى تناول الحلوى ولا تنسى كوب اللبن المضاف إليه ملعقتين من لبن البودة والعسل الأبيض.

  • وجبة العشاء: 

لا تختلف وجبة العشاء عن وجبة الغداء في نظام زيادة الوزن ولكن تناول معها الفاكهة وكوب اللبن المضاف إليه العسل الأبيض 

إن كنت تريد نظام غذائي لزيادة الوزن بطريقة سريعة عليك بإتباع هذا النظام الغذائي وتلك النصائح بجانب التمارين الرياضية وستحصل على نتيجة سريعة ومرضية فهي طريقك للوزن المثالي.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة