عملية شفط الدهون هل هى الحل المثالي لتخسيس البطن؟

عملية شفط الدهون هل هى الحل المثالي لتخسيس البطن؟
    طريقة تخسيس الكرش
    شفط الدهون
    عملية شفط الدهون من العمليات الجراحية، ولا تختلف عن غيرها من ناحية الأثار الجانبية التي يتعرض لها المريض بعد إجرائها، أما عن مخاطر عملية شفط الدهون فسوف نخصص هذا الموضوع للحديث عنها، بدءًا من مدى خطورة عملية شفط الدهون إلى فوائدها، والحالات التي لا تفيد فيها عملية اذابة دهون البطن.

    ماذا تعرف عن عملية شفط دهون البطن؟

    طريقة تخسيس البطن عن طريق عملية شفط الدهون، هي عبارة عن تدخل جراحي من أجل اذابة دهون البطن بطريقة سريعة وفعالة، لتخسيس الكرش لكي تظهر البطن بشكل مناسب وأنيق، بعد التخلص من الدهوان المتراكمة في منطقة البطن عن طريق نحت الجسم، وسوف نذكر في عدة نقاط أهم فوائد تلك العملية.

    فوائد عملية شفط دهون البطن:

    1- الحصول على النتيجة المطلوبة واذابة دهون البطن بالوزن الذي تريده.

    2- لا تحتاج سوى يوم واحد للحصول على تلك النتيجة بل من ساعتين إلى أربع فقط.

    3- يمكنك تنفيذ العملية في عدة مناطق بالجسم مثل البطن والفخدين.

    4- تتم العملية بعد التخدير العام او الموضعي حسب رأي الطبيب ولا يوجد أي ألم.

    عملية شفط الدهون لا تعالج هذه الأشياء:

    عملية شفط الدهون لا يمكن استخدامها في علاج حالات السمنة المفرطة، وليست بديل عن الأنظمة الغذائية المتوازنة أو ممارسة التمارين الرياضية، فإذا قمت بالعملية واستطعت التخلص من الوزن الزائد ولم تلتزم بالغذاء الخالي من الدهون والسعرات الحرارية القليلة، سيعود إليك الوزن الزائد مرة أخرى تدريجيًا، ولا يمكن لـعملية شفط الدهون أن تعالج السيلوليت والذي يظهر بكثرة عند النساء في منطقة البطن، كما أن عملية شفط دهون البطن لا يمكنها معالجة الجلد المترهل أو الجلد المرتخي.

    اضرار عملية شفط الدهون:

    1- عدم تناسق الجسم

    قد يترتب على عملية شفط دهون البطن عدم تناسق مناطق معينة من الجسم، حسب المنطقة التي تم إجراء العملية بها، وذلك نتيجة عدم شفط الدهون من تلك المنطقة بنفس النسبة، ولعدم قدرة الجلد على الإلتئام بشكل كامل، أو قد لوجود مرونة بالجلد وقد تدوم تلك الأعراض.

    2- تراكم السوائل:

     تتراكم السوائل في مناطق معينة تحت الجلد بعد عملية اذابة الدهون وقد تحتاج إلى عملية أخرى لإخراجها.

    3- الشعور بتهيج للأعصاب:

    قد يشعر المريض بعد اذابة دهون البطن بالخدر في المنطقة التي تم إجراء العملية بها وقد يكون هذا الشعور موقت أو دائم كما يمكن الشعور بتهيج في الأعصاب في المكان الذي تمت فيه العملية.

    4- العدوى: 

    هناك أحتمال بأن يُنقل إلى المريض العدوى عن طريق الجلد إذا لم يتم الأعتناء جيدًا بمكان العملية.

    5- حدوث ثقوب في الأعضاء الداخلية: 

    هذه الحالة تكون نادرة جدًا حيث من الممكن ان تخترق الإبرة الخاصة بعملية شفط الدهون منطقة ابعد من الجلد فتصل للأعضاء الداخلية مما يحتاج إلى عملية أخرى لإصلاح التلف بذلك العضو.

    6- التفتت الدهني: 

    هي أيضًا من الحالات النادرة جدًا ولكنها طارئة أيضًا حيث عندما يبدأ الطبيب في شفط الدهون من الممكن أن تتفتت وتختلط بالدم مما يجعل المريض بحاجة إلى عملية أخرى.

    7- عملية شفط الدهون تؤثر على الكلى والقلب: 

    قد تؤثر عملة شفط دهون البطن على الكلى والقلب بسبب تغير حجم السوائل في الجسم نتيجة لشفط الدهون واستقبال الجسم سوائل اخرى يتم حقن المريض بها ويزيد الخطر كلما كانت منطقة العملية كبيرة أو عند إجراء أكثر من عملية لشفط الدهون في مناطق متفرقة وهذا ما يجب أن تأخذ رأي الطبيب بشأنه.

    غالبًا ما يلجئ المريض بزيادة الوزن إلى التدخل الجراحي بعد فشله في طرق التخسيس المختلفة من نظام غذائي وتمارين رياضية ولكن قبل اللجوء إلى عملية شفط الدهون أنصحك ان تقرأ هذا الموضوع عن أفضل نظام غذائي فقد لا تحتاج إلى عملية من الأساس.









    الوزن المثالي
    @مرسلة بواسطة
    ßÇÊÈ æãÍÑÑ ÇÎÈÇÑ ÇÚãá Ýí ãæÞÚ الوزن المثالي .

    إرسال تعليق