U3F1ZWV6ZTIxNTI4OTAwMTg3NjE4X0ZyZWUxMzU4MjI5MTg2MDc3NA==

العشر نصائح سالي فؤاد لفقدان 25 كيلو!

رجيم سالي فؤاد لتخسيس البطن
العشر نصائح سالي فؤاد
العشر نصائح لسالي فؤاد هي مجموعة من التعليمات التي اتبعتها خبيرة التغذية سالي فؤاد، حيث ساعدتها تلك النصائح على فقدان أكثر من 25 كيلو من وزنها خلال مدة قصير جدًا لا تتجاوز الستة أشهر، فإذا كنت تبحث عن نصائح سريعة ومفيدة لفقدان وزنك وتخسيس جسمك فإليك العشر نصائح سالي فؤاد للحصول على قوام مثالي.

العشر نصائح سالي فؤاد:


النصيحة الأولى لسالي فؤاد:


لا تتناول الكثير من النشويات والفواكه وخصوصًا في الفترة الليلية قبل النوم أي (بعد المغرب)، حيث يصعب على الجسم حرقها ذلك بسبب عدم القيام بأي مجهود مما يجعل الجسم يحول تلك المواد إلى دهون مضرة.

النصيحة الثانية لسالي فؤاد:

حاول التقليل من مقدار تناولك للوجبات على مدار اليوم من حيث الكمية قدر المستطاع، فلا تتخطى حاجز الـ 200 سعرة حرارية، حيث يساعد ذلك بنسبة كبيرة على الحفاظ على معدل السكر في الدم، اختار وجبة من بين الوجبات خلال اليوم وتناولها كلها من نوع واحد، وذلك لأن تعدد الأصناف في الوجبة الواحدة يسبب عرقلة في الجهاز الهضمي، كما أن هناك أصناف يستطيع الجسم هضمها قبل وجبات أخرى، حيث أن هضم النشويات يستغرق 4 ساعات بينما تستهلك البروتينات 6 ساعات والفاكهة ساعة واحدة.

النصيحة الثالثة لسالي فؤاد:

قلل من النشويات أثناء تناولك للوجبات مثل الدقيق الأبيض وكذلك أيضًا السكريات ومن بينها المشروبات المحلاة، لأنها تجعل الجسم متأهب لتخزين كمية كبيرة من الدهون ولمدة ساعتين متواصلتين، ولذلك تنصحك خبيرة التغذية سالي فؤاد بأن تبدأ يومك بملعقة واحدة صغيرة من العسل الأبيض تضاف إلى كوب صغير من الماء الدافئ وقم بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو خل التفاح إليهم، حيث أن هذا المشروب يساعد الجسم على حرق الدهون بقدر كبير خلال اليوم.

النصيحة الرابعة لسالي فؤاد:

قم بزيادة كمية البروتينات وتنوعها على مدار اليوم، فهي تجعلك تشعر بالشبع الدائم ولديها قدرة أيضًا على حرق الدهون، ولكن لا تقم بالإفراط في تناول البروتينات وذلك لإن كثرتها قد يسبب أضرار أخرى في باقي أعضاء الجسم.

النصيحة الخامسة لسالي فؤاد: 

أكثر من شرب الماء طوال اليوم وذلك لتنشيط جميع أعضاء الجسم كالكلى والكبد، كما أن المياه لديها القدرة على زيادة معدلات الحرق في الجسم، فالجسم يحتاج طوال اليوم غلى الماء بقدر كبير وفي بعض الأوقات يعطي المخ إشارات خاطئة فتعتقد أنك بحاجة إلى الطعام وليس الماء.


النصيحة السادسة لسالي فؤاد: 

قم بتناول قدر من البروتينات أثناء الليل وتديدًا قبل ذهابك للنوم بثلاث ساعات، ولكن بشرط أن تكون تلك البروتينات خالية تمامًا من الدهون فيمكنك تناول الجبنة القريش أو الزبادي منزوع الدسم، والسبب في تناولك للبروتينات ليلًا هو أن هرمونات التخسيس تعمل ليلًا وأثناء النوم، ويفضل أن تضيف غلى كوب الزبادي الذي تتناوله ثلاث قطرات من عصير الليمون.

النصيحة السابعة لسالي فؤاد: 

يجب عمل فحوصات دورية للغدة الدرقية وكذلك إن كنت تعاني من اي من أنواع الحساسية، وذلك لأن بعض العناصر في الرجيم لا تصلح للجسم نهائيًا وإن كانت صالحة للنظام الغذائي، مما يجعلها تصيبك بالسمنة والإرهاق والصداع، وقد يحدث ذلك عن البعض إذا قامو بتناول البرتقال والخبز.

النصيحة الثامنة لسالي فؤاد: 


يمنع تمامًا تناول الدهون الحيوانية أو الدهون المضرة بشكل عام، ويسمح بتناول بعضًا من الدهون المفيدة كزيت الزيتون والصويا والمكسرات، وبعض الأنواع أيضًا من الأسماك التي تحتوي على دهون مفيدة كالسلمون والماكريل، وبالطبع يكون ذلك في حدود كمية السعرات الحرارية المسموح بها وذلك لتحفيز عملية الحرق في الجسم.

النصيحة التاسعة لسالي فؤاد: 

قم ببدء وجبتك الرئيسية بتناول نوع واحد من الشوربة أو السلطة ثم تناول النوع الأخر بعده، وذلك لكي تستطيع أن تقلل بقدر كبير من الكمية التي ستتناولها من الطبق الرئيسي، فبعد 20 دقيقة يبدأ الجسم بالشعور تلقائيًا بالشبع عن طريق إشارة من المخ، ويجب أن تكون الشوربة أو السلطة التي ستتناولها في الوجبة خالية من الدسم أو تحتوي على قدر قليل منه وكذلك من النشويات البيضاء.

النصيحة العاشرة سالي فؤاد: 

في النصيحة الأخيرة من العشر نصائح لسالي فؤاد، قالت خبيرة التغذية سالي فؤاد أن تلك النصيحة هامة جدًا إن لم تكن الأهم، فيعد كل ثلاثة أيام قم بتخصيص يوم تناول فيه قدر صغير جدًا من الطعام من حيث الكمية وأكثر من تناول الماء وكذلك الشوربة قليلة السعرات، وفائدة هذا اليوم أنه يقوم بعمل صدمة للجسم مما يجعله يحرق قدر كبير من الدهون المتخزنة فيه، كما أنه يحفز الجسم ألا يخزن أي من الدهون في الأيام اللاحقة، ويمكنك تخصيص يوم واحد في كل أسبوع تكسر فيه الرجيم "يوم فري" ولكن بشرط الا تفرط كثيرًا في تناول الطعام وخصوصًا الدهون والسكريات حتى لا يختل توازن النظام الغذائي الذي تطبقه، ويمكنك تناول كوب شاي وضيف إليه سكر دايت وملعقة صغيرة من الليمون بعد كل وجبة بساعة حيث يساعد ذلك المشروب على فقدان الوزن بشكل ملحوظ وفي مدة قصيرة.

كانت هذه العشر نصائح لسالي فؤاد لخسارة الوزن في مدة قليلة حيث إستطاعت خبيرة التغذية فقد حوالي 25 كيو جرام من وزنها في ستة أشهر فقط ولكي تستطيع تطبيق هذا النظام الغذائي تطبيقًا صحيحًا يجب أن تكون على دراية بمقدار السعرات الحرارية الموجودة في مختلف الأطعمة والمشروبات ويمكنك التعرف عليها من خلال هذا الجدول 

اقرأ ايضًا: 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة