U3F1ZWV6ZTIxNTI4OTAwMTg3NjE4X0ZyZWUxMzU4MjI5MTg2MDc3NA==

رجيم اللقيمات لتخسيس الجسم بدون حرمان ونصائح ذهبية

تخسيس الجسم بدون حرمان
ريجيم اللقيمات
رجيم اللقيمات أحد أفضل الأنظمة الغذائية التي أثبتت فاعلية كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث يمكنك من خلال رجيم اللقيمات فقدان الكثير من وزنك الزائد بطريقة صحية وأمنة ولن يرجع موزنك إلى ما كان عليه بعد انتهاء رجيم اللقيمات، حيث أن رجيم اللقيمات لا يقيدك بتناول نوع معين من الطعام ولا يحكمك بتناول أصناف بعينها كما أنه لا يعتمد نهائيًا على السعرات الحرارية كغيره من الأنظمة الغذائية المختلفة، ولكن يقوم رجيم اللقيمات بتقويم جسمك على تناول مقدار معين من الطعام فيعتاد الجسم على ذلك المقدار حتى بعد انتهاء فترة الرجيم ويبني جسمك على عادات غذائية صحيحة، وترك العادات التي قد سببت لك مرض السمنة مسبقًا، ومن مميزات رحيم اللقيمات أيضًا أنه لن يكلفك اوالًا كثيرة لشراء أصناف معينة من الطعام فهو ليس كغيره من أنظمة الرجيم المختلفة، والأن دعنا نتعرف ما هو رجيم اللقيمات؟، وكيف يمكننا تطبيقه؟، وما هي نصائح الرجيم الذهبية التي ستجعله أكثر فاعلية؟.

أولًا: ما هو ريجيم اللقيمات؟ 

رجيم اللقيمات من أسهل الأنظمة الغذائية، حيث أنه يعتمد على التقليل من كميات الطعام ووضع ساعات مناسبة بين كل وجبة والأخرى، فرجيم اللقيمات لا يعمل على تغيير وجبات الطعام ولكنه يعمل على التقليل منها مما يجعله رجيم صحي بدون حرمان،
حيث أن معظم أنظمة التخسيس الغذائية الأخرى تحتوي على قوائم كبيرة من الطعام الممنوع تناوله الأمر الذي يجعلك لا تستطيع إستكمال مدة الرجيم إلى آخره، ولكن رجيم اللقيمات مختلف تمامًا فلن يحرمك من شئ وستحصل أيضًا على وزن مثالي

ثانيًا: تطبيق ريجيم اللقيمات:

سنعتمد في ريجيم اللقيمات على وجبة الإفطار ثم نترك ثلاث ساعات ونقوم بعدها بتناول 5 لقيمات، ونكرر تناول هذا القدر من اللقيمات بانتظام و بالتدريج كل ثلاثة ساعات أو أربع ونقلل اللقيمات أيضًا حيث أننا بدأنا بخمس ثم بعد ذلك أربع ثم بعد ذلك ثلاث، والآن دعنا تعرف على وجبات نظام اللقيمات لتخسيس الجسم.

وجبة الإفطار:

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على جميع العناصر التي يريدها الجسم، وتتكون وجبة الإفطار في ريجيم اللقيمات من:
تناول قطعة خبز واحدة من التوست الأسمر، وبيضة مسلوقة أو مقلية ولكن بدون زيت ويمكنك استبدال قطعة التوست الأسمر بربع رغيف من القمح الأسمر أيضًا.
 ويمكنك استبدال وجبة الإفطار تلك بـ50 جرام من الجبن اللايت أو القريش أو ملعقتان من الفول العادي وقم بإضافة زيت الزيتون إليه، وبعد وجبة الإفطار في ريجيم اللقيمات كوب من القهوة أو الشاي مضاف إليه سكر دايت ويمكنك إضافة ربع كوب من اللبن على الشاي أو القهوة حسب رغبتك.
ويمكنك أيضًا أن تستبدل كل ذلك بالشوفان المضاف إليه الحليب وقطع الفواكه، ويفضل تناول قدر كبير من الماء خلال اليوم ومنهم كوبين قبل وجبة الإفطار.

ثانيًا وجبة الغداء: 

تنقسم وجبة الغداء في ريجيم اللقيمات إلى ثلاثة أطباق، حيث أن وجبة الغداء تحتوي على كمية كبيرة من الطعام بعد انتهاء يوم شاق من الرجيم، والآن دعنا نتعرف على تلك الأطباق

الطبق الأول:

يتكون الطبق الأول في ريجيم اللقيمات من طبق كبير من السلطة الخضراء ويمكنك إضافة إليه بعضًا من زيت الزيتون حتى لا تصاب بالإمساك.

الطبق الثاني:

يتكون الطبق الثاني في ريجيم اللقيمات من نواع واحد من النشويات سواء الأرز أو البطاطس أو المعكرونة بجانب الخضار المسلوق، وقطعة واحدة من البروتين ويفضل أن تكون مشوية في الفرن كاللحوم أو الدجاج أو السمك.

الطبق الثالث (العشاء):

الطبق الثالث في ريجيم اللقيمات خاص بالعشاء، فيكون عبارة عن قطعة صغيرة من الحلوى بجميع أنواعها حتى الآيسكريم أو الشيكولاتة.


ثالثًا: اللقيمات المتاح تناولها خلال الريجيم:

يمكنك تناول بين كل اربع أو ثلاث ساعات في هذا الرجيم بعض اللقيمات ومنها ثمرة واحدة من الخضار أو الفاكهة، ويمكنك أيضًا إستبدالها بأحد تلك الأشياء

1- تناول 4 ليترات من إحدى العصائر الطازجة
2- يمكنك تناول كوب من الفشار أو خمس قطع من البسكويت
3- قطعة صغيرة جدًا من الحلويات
4- أو يمكنك تناول نصف علبة من سمك التونة الخالي من الزيت

رابعًا: النصائح الذهبية لرجيم اللقيمات:

1- قبل أن تبدأ في ريجيم اللقيمات يجب عليك إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أمراض تعرقل من سرعة الأيض أو الحرق. 

2- قلل قدر المستطعاع من تناول الدهون والنشويات وخصوصًا الخبز، وذلك لإن النشويات تبطئ من حرق الجسم للدهون

3- يجب عليك تجنب تناول الفواكه والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على قدر مرتفع من السعرات الحرارية ويمكنك التعرف عليهم من خلال جدول السعرات الحرارية.

4- تناول كميات كبيرة طوال اليوم وذلك لإن الماء يزيد بشكل كبير وملحوظ من عملية حرق الجسم للدهون.

5- أحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بحرق الدهون، وذلك لكي يكون ريجيم اللقيمات سريع المفعول في حصولك على الوزن المثالي.

يمكنك التعرف على أفضل التمارين الرياضية لحرق دهون البطن والأرداف من خلال هذا الموضوع
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة