U3F1ZWV6ZTIxNTI4OTAwMTg3NjE4X0ZyZWUxMzU4MjI5MTg2MDc3NA==

فوائد الصمغ العربي للتخسيس




فوائد الصمغ العربي للتخسيس






فوائد الصمغ العربي للتخسيس

  سنتكلم عن الصمغ العربي بالتفصيل و نتحدث عنه بمنظور علمي وبطرق سليمة وصحيحة، حتي تتمكني من معرفة فوائد الصمغ العربي للتخسيس لأن فوائدة كثيره و متعددة.
‏يستخرج الصمغ العربي من أشجار السنط وهو عباره عن مادة سائله لازجه، وهو يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والبروتينات المفيدة للجسم والتي تساعد بطريقة فعالة علي فقدان الدهون، الصمغ العربي له مزايا و فوائد عدة تساعدكي علي إنقاص وزنك و التقليل من الدهون داخل جسمك.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس


أولاً  الصمغ العربي يعتبر من المكونات السريعة والرائعه في حرق الدهون، ويعد الصمغ العربي من أروع المكونات التي من الممكن أن تستخدميها في التنحيف و أمور أخري كثيرة.

ثانياً  يعد الصمغ العربي من القلويات و بالتالي شرب كوب منه يؤدي الي إتزان للجسم بشكل رائع مع الحمضيات، وذلك تكمن أهميته في إتزان القلويات مع الحمضيات لأننا نعلم جيدا عند أي زياده أو نقصان سواء في القلويات أو الأحماض قد يؤدي الي عدم إتزان لأجهزه الجسم وحتي عمليه حرق الدهون لا تتم بشكل صحيح أو بإنتظام.

 ثالثاً  يعد الصمغ العربي هو حارق ممتاز جدا لدهون الجسم لأنه يقوم بتنشيط جميع أعضاء الجسم المختلفة وبيخلص الجسم من الفضلات والسموم والبيكتريا  و الجراثيم المتراكمه داخل جسم الإنسان، وذلك الأمر الذي يجعل منه  في تقليل السعرات الحرارية ونسبة الدهون داخل الجسم.

رابعاً يساعد الصمغ العربي في علاج لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال، كما يحفز الجهاز الهضمي علي عملية هضم الطعام بسهوله تامه مع إمتصاصه من الأمعاء الي الدم، وبناء علي ذلك فأنه يقلل من نسبه الدهون داخل الجسم مما يساعده علي فقدان الوزن.
خامساً. ينظم الصمغ العربي نسبه السكر في الدم بصوره مثالية وذلك من خلال إفرازه للأنسولين ف الدم، وبالتالي يساعد علي السيطره علي الوزن بشكل كبير مع الحصول علي الوزن المثالي و الوزن المناسب.
سادساً  يقوم بتوزيع الدهون المتراكمة داخل جسم الإنسان بشكل منتظم، ويحد من تراكمها في أماكن معينه في الجسم مثل الأرداف و البطن وبالتالي الحصول علي قوام متناسق ورشيق.

سابعاً من أهم فوائده أنه يقي الجسم من الأمراض المسرطنة التي تصيب العديد من الأشخاص مثل سرطان القولون وغيره.





طريقة إستخدام الصمغ العربي للتخسيس

وبالرغم من جميع فوائد الصمغ العربي التي تم ذكرها، الا إنه لا نستطيع أن نحقق الغايه أو الهدف من ذلك دون أن نتكلم عن طريقة إستخدام الصمغ العربي للتخسيس وهي:

الطريقة الأولي : اذا كان الصمغ العربي عباره عن قطع وليس مطحون:

يتم تحضير كوب ماء فاتر ثم يضاف عليه قطعتين من الصمغ العربي، و نقوم بتقليبه جيداْ حتي يتم الذوبان، ثم نقوم بتركه منقوعا لمدة لا تزيد عن 3 ساعات، ويتم تناوله يوميا علي مرتين من الممكن أن نقول مره صباحا ومره مساءآ قبل الذهاب لنومك.
الطريقة الثانية: نقوم بطحن كمية من الصمغوذلك عن طريق مطحنة قوية  حتي تجعله خليط ناعم جدآ، ونتناول منه معلقتين صباحآ قبل تناول أفطارك، ومعلقتين قبل تناول وجبة العشاء.

الطريقة الثانية: إذا كان الصمغ العربي  تم طحنة مسبقآ:

من الممكن أن يتم تناول الصمغ العربي عن طريق الفم مباشرآ علي هيئة كبسولات، وبعض الأشخاص وفقا لبعض الدراسات قد أوضحت أن بعض الأشخاص يتناولونه علي هيئة مكملات غذائيه لما فيه من ألياف تجعله له قدرة كبيرة علي فقدان الدهون وبالتالي الوزن.

اذا لم تكن تنوي التخسيس أو إنقاص وزنك ولكن كنت تنوي  لإتزان جسمك  فعليك بتناوله مرة واحدة فقط يوميأ لأن بمجرد تناولها  سوف تشعر بأنتعاش مريح،  فا من الممكن إذا كنت  تشعر بأرق أو تعب أو اذا كان جسمك همدان تناول تلك الكوب و سوف تشعر بتحسن  وإنتظام وأعتدال في جسمك.  



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة