U3F1ZWV6ZTIxNTI4OTAwMTg3NjE4X0ZyZWUxMzU4MjI5MTg2MDc3NA==

السعرات الحرارية الموجودة في الموز


  السعرات الحرارية الموجودة في الموز 

  السعرات الحرارية الموجودة في الموز 


الموز من أجود أنواع الفواكة وأهمها نظرآ لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، وهو من الفواكة الموجودة باستمرار أي علي مدار العام، وبسبب قيمتة الغذائيه الكبيرة يتهافت علية الكثير من الناس، فإذا تحدثنا عن الموز هل هو من الفة التي تزيد من جسم الإنسان أم لا ؟ و ما هو عدد السعرات الحرارية الموجودة في الموز ، كل هذا ما سنسرده لكم بالتفصيل.

يعتبر فاكهة الموز من الفواكة المنتشرة علي مستوي العالم نظرآ لقيمتة الغذائية الكبيرة وهو ينمو في المناطق الإستوائية، يحتوي الموز علي عدد جيد من السعرات الحرارية و يحتوي ايضآ علي الأملاح اللمعدنية التي تفيد جيم الإنسان مع احتوائه علي الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة وغيرها و غيرها من الالنواد الغذائية المتنوعة التي بدورها تفيد جسم الإنسان.

ما هو عدد السعرات الحرارية الموجودة في الموز ؟

عدد السعرات الحرارية  الموجودة في الموز:
يوجد عدد ١١٧ سعر حرارية في الموزة الصغيرة الحجم، بينما تحتوي الموزة الكبيرة الحجم علي ١٢١ سعر حراري، و السعرات الحرارية الموجودة في كيكة الموز ١٩٢ سعر حراري.

ما هو عدد السعرات الحرارية في عصير الموز باللبن؟ 


إذا تحدثنا أكثر عن الموز وفوائده، فلابد أن نتكلم عن عصير الموز باللبن وذلك لأهيمته  وفوائده الكبيرة ولأنه يمدنا بالطاقة بشكل مميز جدا، السعرات الحرارية الموجوده في عصير الموز باللبن متغيرة وذلك لأختلاف بعض التفاصيل الصغيرة، فإذا كان اللبن كامل الدسم فستكون السعرات الحرارية الموجودة في عصير الموز باللبن ٢٥٠ سعر حراري.
بينما إذا كان اللبن خالي الدسم فإن مقدار السعرات الحرارية هنا سيكون ٢٢٠ سعر حراري، فإذا كنتي تريدي التخلص من وزنك الزائد فيجب عليكي عدم تناولة بطريقة مفرطة أو بشكل كبير وذلك بسبب أحتوائه علي تلك السعرات الحرارية السالف ذكرها.

أقرئي أيضاً في جدول السعرات الحرارية في الأرز وباقي الأطعمة

بعض الفوائد الصحية للموز: 

أولاً  يقي الموز جسم الإنسان من الأمراض السرطانية و سرطان القولون بشكل أخص، وذلك بسبب إحتوائه علي الكثير من ماده الأنولين التي بدورها مضاده لأمراض السرطان، وتفرز ماده من دورها منع تكاثر الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان.

ثانياً  ينظم الموز الدورة الدموية لجسم الأنسان، وذلك بسبب احتوائه علي البوتاسيوم، ولذلك يحافظ علي المعدل الطبيغي لضربات القلب بانتظام، ويعمل علي توصيل الأكسجين بشكل منتظم الي المخ والأعصاب، ويعمل علي توفير  الماء اللازم بشكل منتظم الي الجسم.

ثالثاً  يعتبر الموز مفيد جدا لمن يعانون من الإمساك، حيث يعد الموز بمثابة دواء ممتاز للأمعاء لما يحتويه من ألياف تساعد الأمعاء علي استكمال دورها بشكل منتظم وتختفظ علي وظائف الأمعاء.

رابعاً  يعالج الموز قرحة المعدة، وذلك لما يقوم به الموز من تكوين غشاء عازل يقوم بغلق المعدة من الداخل ويقلل من تهييج المعدة أو شعورك بالحموضة.

خامساً  يعد الموز من أكثر الفواكة الغنية بالحديد، حيث إنه يساعد بشكل قوي علي تعزيز الجسم بإفراز مادة الهيموجلوبين في الدم وذلك ينصح به الأطباء لمن يعاني من فقر الدم.

سادساً  يقوم الموز بمساعدة المرأه الحامل وذلك بالتخلص من شعور غثيان الصباح وذلك لقدرة علي تهدئه المعدة.

سابعاً  وفقا لبعض الدراسات فقد نصح بعض الأطباء بتناول الموز ليكون مضاد للإكتئاب، حيث يقوم الموز بتعويض مادة السيروتونين وهي المسئولة في جسم الإنسان عن السعادة والهدوء النفسي والشعور بالرضا.

ثامناً  يعتبر الموز من الفواكة التي تجدد الطاقة، وذلك نظرا لاحتوائه علي الكثير من الفيتامينات و السكريات و المعادن.









تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة