القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء

أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء
أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء

 أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء

غالبًا ما تكون دهون البطن هي أول ما يتراكم عند زيادة الوزن وآخر ما يتم حرقه؛ يمكن أن يكون انتفاخ دهون البطن أكثر إحباطًا للنساء اللائي يجدن أن هناك دائمًا بضعة أرطال في الجزء الأوسط منهن تبقى بعناد؛ بالإضافة إلى أن السعي لفقدان دهون البطن يزداد صعوبة مع تقدم المرأة في العمر؛ لكن هل هذه هي النهاية؟! لا، بالتأكيد يوجد أمل - تابعونا!

 أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء

يقول أحد اختصاصي التغذية أن النساء تميل إلى زيادة دهون البطن مع تقدمهن في السن، خاصةً بعد بلوغ سن اليأس ولذلك يلجأ إلى عمل رجيم للكرش

حيث أنه مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، تتحول أنماط الدهون في الجسم من الشكل الأنثوي النموذجي، على شكل كمثرى، إلى الشكل التفاحة المرتبط بشكل أكثر شيوعًا بالرجال.

لكن لا تقلقي بشأن دهون بطنك، فعن طريق هذه النصائح التالية التي أوصى بها الخبراء من اختصاصي التغذية وغيرهم من المهنيين الطبيين المسجلين، يمكنك أن تعملي على تخسيس البطن.

التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين


الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والدجاج والفاصوليا، تعتبر مثالية للعمل على تنحيف البطن وتساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

يمكن للبروتين أن يكون حليفًا لدهون البطن للنساء لأنه يساعدك على الإحساس بالشبع لمدة أطول نظرًا لاستغراقه وقتًا طويلاً حتى يتحلل. 

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لصعوبة هضم البروتين قليلًا، يستخدم جسمك المزيد من السعرات الحرارية في هذه العملية، مما قد يساهم في جعل الجزء الوسطي أكثر انبساطًا.

قطع السكريات المضافة


لا يعلم غالبية الناس أن السكر غالبًا ما يتم تخزينه على هيئة دهون.

عندما تتناول السكر، سيقوم الجسم باستعماله كمصدر للطاقة عند الاحتياج إلى ذلك، بينما يقوم بتخزين الباقي على هيئة دهون؛ وإننا غالبًا ما نستهلك كميات من السكر أكثر مما نحتاجه.

لتجنب السكريات المضافة، تعرف على ملصقات التغذية؛ المذنبون الشائعون الذين يميلون إلى أن تكون نسبة عالية من السكريات المضافة هم الزبادي المنكه، وحبوب الإفطار، ومشروبات الطاقة، والشاي المثلج، وألواح الجرانولا، وحليب الجوز المنكه. 

يجب إلقاء نظرة على قائمة المكونات أيضًا، فقد تدرج السكريات المضافة في هيئة شراب أو دبس السكر أو كلمات تنتهي بـ "أوز" - مثل الفركتوز أو الجلوكوز أو المالتوز أو السكروز أو الدكستروز.

الزيادة من نسبة الدهون الجيدة لديك


نعم، أنت قرأتها صحيحًا: "زيادة!"؛ تعد الدهون الجيدة والصحية كالمكسرات والبذور وزيت الزيتون والأفوكادو من الأشياء التي تساهم في جعل وزنك متوازناً مع نسبة سكر الدم متوازنة - وكلاهما يساعد في مكافحة نمو الدهون الحشوية في البطن، وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء. 

هل تبحثين لتفجير دهون البطن؟ أدخلي جزءًا من الدهون الصحية في كل وجبة.

الأنشطة البدنية التي تحرك الخصر وعضلات البطن


يمكن للرياضة أن تعمل على تخسيس البطن في يومين ولكون النساء تميل إلى كسب الوزن حول منطقة الخصر بعد توقف الطمث، فإن القيام بالتمارين التي تحرك الخصر وعضلات البطن تحديدًا قد تساهم في استهداف تلك الدهون بكفاءة. 

نوصي بالأنشطة البدنية التي تركز على تحريك الخصر واللف واستخدام قلبك، لذا تعد رياضة الملاكمة مناسبة للغاية لذلك، حيث أن هناك الكثير من الاستدارة في محيط الخصر عند إلقاء اللكمات، أو الضرب في كيس.

لذا فبينما يساعد ذلك في التخلص من الإحباط وإزالة السموم، فإنه يساعد أيضًا بطنك.

إضافة المزيد من النشا المقاوم إلى نظامك الغذائي


تبحث بعض النساء عن طرق لتخسيس الكرش فقط وتعتبر النشويات المقاومة، مثل البطاطس والعدس والفاصوليا، تساعد في الواقع على إزالة الدهون الحشوية من أجسام النساء. 

ونظرًا للطريقة التي تتم بها معالجة هذه الكربوهيدرات في الجسم، فإنها في الواقع تزيد من حرق السعرات الحرارية لديك وبالتالي العمل على تخسيس الكرش فقط، مما تشعرك بالشبع، وبالتالي ستأكلين أقل على مدار اليوم.

في نهاية المقالة أفضل طريقة لتخسيس الكرش بسرعة للنساء، نكون بذلك قد قدمنا لكم بعض (خمسة) النصائح الهامة للتخلص من الكرش، فنرجو أن تكون المقالة قد أفادتكم ونالت استحسانكم – وللمزيد من المواضيع، تابعونا!

Reactions:

تعليقات