القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين للظهر تساعد في حرق الدهون

تمارين للظهر تساعد في حرق الدهون
تمارين للظهر تساعد في حرق الدهون

تمارين للظهر تساعد في حرق الدهون


يعاني الكثيرون من تراكم دهون الظهر، ودهون الظهر تعتبر دهون عنيدة وليس من السهل خسارتها وفقدها، حيث أن خسارتها تحتاج إلى بذل مجهود واتباع نظام غذائي  صحي خالي من الدهون الكثيرة وبعض التمارين الرياضية الخاصة لحرق دهون هذه المنطقة، وتراكم الدهون على الجانبين ينتج عنه مظهر مترهل ومزعج وغير مرغوب بالمرة، وفي هذا المقال سوف نناقش أماكن ارتكاز دهون الظهر، والتمارين التي تساعد علي حرق دهون الظهر، أسباب تراكم دهون الظهر.

 

مناطق تركز دهون الظهر 


يمكن أن تتركز دهون الظهر عند الرجال والنساء في ثلاث مناطق اساسية يتركز فيها ظهور دهون الظهر بشكل كبير وملحوظ وهذة المناطق منها منطقة الخصر.


ومنطقة الخصر هي المنطقة الموجودة في منتصف الظهر، وفي اغلب الاحيان تكون دهون الخصر موجودة في الأمام والخلف، والمنطقة الثانية منطقة الصدر أو المنطقة العلوية من الظهر.


ويمكن تراكم الدهون أيضا للرجال والنساء حيث أنها تتراكم عند النساء عند منطقة حمالة الصدر، والمنطقة الثالثة منطقة أسفل الظهر ويمكن ملاحظة تراكم الدهون في هذة المنطقة عند ارتداء بنطال ضيق حيث تبرز وتبان على الجانبين.


وتحديد مناطق تركز دهون الظهر فإن أفضل طريقة للتعرف على هذه المناطق هي الوقوف في صورة مستقيمة مباشرةً أمام مرآة طويلة، واستخدام مرآة أخرى في اليد، وأثناء النظر في المرآة التي في الأمام ، سوف تصبح رؤية كافة دهون الظهر وتحديد أماكنها أمر سهل.


 أسباب تواجد دهون الظهر


إن من أسباب تراكم دهون الظهر بالنسبة للنساء ارتداء حمالة الصدر الغير مناسبة في المقاس او الارتداء بشكل غير صحيح، والطريقة الصحيحة للبسها هي شد الجزء الخلفي من حمالة الصدر بعد ارتدائها.


وهكذا يتم تجنب تجمع الدهون في أعلى ومنتصف الظهر للنساء، ومن الأسباب أيضًا التي تؤثر علي الرجال والنساء وحتي قد تؤثر على الاطفال الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بكميات زائدة وغير الصحية، حيث أن الدهون تغطي ملامح الجسم و تبدأ في الظهور في أكثر من منطقة في الجسم ومنها منطقة الظهر.


بإلاضافة الي الاستمرار على ممارسة عادات غير صحيحة مثل الجلوس لفترات طويلة أمام الهاتف مع عدم استقامة الظهر، فهذه الوضعية تؤدي هذا إلى اصابة العضلات بهذه المنطقة بالضعف مما يجعلها غير مشدودة.


كذلك عدم ممارسة الرياضة من أهم الأسباب لوجود دهون الظهر، نتيجة الكسل وعدم الحركة توجد ثنيات وترهلات وطيات في منطقة الظهر حتى وان كانت هناك أنظمة غذائية متبعة لا جدوى منها مع غياب الحركة والرياضة. ولا ننسى أن التقدم في العمر سبب هام لوجود دهون الظهر حيث تظهر الترهلات في الجسم مع تقدم العمر، ويمكن ظهورها في الظهر إذا كان الجسم ممتلئا.


 التمارين الرياضة التي تساعد علي حرق الدهون في منطقة الظهر


١-تمرين الانحناء للجوانب


إن تمرين الانحناء للجانب تمرين ظهر مميزة و تمرين سهل وبسيط، والغرض منه نحت وتحديد جوانب الجسم حيث أن هذا التمرين يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة أسفل الظهر التي ترتكز على البنطال على الجانبين. 


٢- تمارين الخصر


هذا التمرين يساعد على شد منطقة البطن والخصر من الامام والخلف. 


٣- تمرين النوم على الظهر


يتم هذا التمرين أفضل تمرين ظهر عن طريق النوم على الأرض ووضع اليدين أسفل الرأس ومحاولة الرفع النصف العلوي من الجسم بقدر المستطاع والاستمرار على أداء هذا التمرين يحرق دهون الظهر بسرعة.


٤- المشي


المشي يعتبر أفضل تمرينات الظهر وهو من الرياضات التي تساعد علي  حرق دهون الجسم بأكمله، ومن الأفضل ممارسة رياضة المشي بشكل يومي من نصف ساعة إلى ساعة وإن أمكن زيادة المدة فتكون هذه الرياضة فائدته أعظم


كانت هذه نبذة عن تمارين ظهر بسيطة حيث يمكنكم التعرف على أهم التمارين التي تساعد على التخلص من الدهون العنيدة في البطن تماما.

Reactions:

تعليقات