القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لتخسيس البطن والأرداف

وصفات طبيعية لتخسيس البطن والارداف
تخسيس البطن والأرداف

 طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

في حين أن الدهون الزائدة في الجسم ليست شيئًا يجب عليك القيام به كقرار للعام الجديد، إذا كان لديك القليل من الدهون الزائدة في منطقة البطن والأرداف، فقد يكون من الجيد تعلم أفضل طرق التخلص منها، وهو ما ستجدونه خلال هذا المقال، فتابعونا!

طرق التخلص من دهون الأرداف

ممارسة الرياضة

يمكنك التخلص من دهون الأرداف من خلال القيام بتمارين متنوعة مثل تمارين اليوجا التي تلعب دورًا رائعًا لإكساب الجسم المرونة والاسترخاء، أيضًا لتعزيز عملية التعرق التي ينجم عنها إزالة الدهون.

يمكنك أيضًا القيام بأداء بعض التمارين التي تزيد من مستوى حرق السعرات الحرارية، على سبيل المثال رياضة تسلق الجبال، حيث أنها تساعد على تحريك واستغلال جميع عضلات الجسم، وبالتالي يمكنها حرق ضعف ما يمكن أن تحرقه رياضة تسلق السلالم أو المشي.

يمكنكم القيام بهذه التمارين في بعض الصالات الرياضية المخصصة لها.

تغيير النظام الغذائي

يجب على المرء أن يقوم بتغيير بعض العادات في نظامه الغذائي من أجل تنحيف الأرداف، ويحدث هذا عن طريق التخفيف من تناول الدهون قدر الإمكان، والتركيز على تناول الحبوب الكاملة والخضروات.

أيضًا يجب الابتعاد عن مصادر الكربوهيدرات مثل: الخبز الأبيض، البطاطس المقلية، وغيرها؛ وذلك من أجل تخفيف السعرات الحرارية.

تمامًا كما تساهم الدهون غير الصحية والأطعمة المكررة في ارتفاع معدلات السمنة، بالإضافة إلى التوسع السريع في الأقسام الوسطى، فإن الدهون الصحية ضرورية لزيادة حرق الدهون، وخاصة التخلص من دهون البطن الحشوية، لذا يجب الحرص على تناول الدهون الصحية.

ثانيًا - طرق التخلص من دهون البطن

يوجد بعض الوسائل والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها من خلال تحفيز الجسم على فقدان دهون البطن، ومنها ما يلي:

  • تمارين القلب والأيروبكس بحذر لمدة ثلاثين دقيقة بشكل يومي؛ للمحافظة على نشاط الجسم وتجنب الإرهاق، مع الحرص على التبديل بين الرياضات ؛ مثل: المشي أو الجري أو ركوب الدراجة.

  • إضافة تمارين القوة والنظام عالي الكثافة يوميًا، وذلك للمساعدة على حرق الدهون المخزنة في الجسم والتخلص منها.

  • تعرف على معدل السعرات الحرارية اللازمة للفرد لليوم الواحد على أساس الوزن والعمر من أجل التخفيف منها، فمثلاً يمكن خفضها بمقدار 500 سعرة حرارية يومياً لمدة أسبوع من أجل خسارة نصف كيلو من وزن الجسم.

  • تتبَّع كمية السعرات الحرارية التي يتم تغطيتها من أجل معرفة الحجم الذي تستهلكه، وقم بتسجيل ما تأكله وتشربه حتى تُغير العادات الغير جيدة التي تقوم بها.

  • إجراء بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي؛ مثل: التركيز على تناول الفاكهة والخضروات بانتظام ، وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الغازية.

  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة، وذلك لأنها عادةً ما تكون دهون مشبعة وملح وسكر بكميات كبيرة مضافة.

  • كل ببطء، فهذه العملية تساعد الشخص على التركيز على المذاق وأكل الطعام ببطء من أجل الاستمتاع به وأكل كميات أقل من المعتاد.

  • عادةً تجنب الأكل أمام التلفاز أو الملهيات، والامتثال للوجبات الموصوفة من أجل إدراك كمية الطعام المتناولة والتركيز على الجودة.

في نهاية المقالة طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف، يجب التنويه على استعمال هذه النصائح وأخذها على محمل الجد من أجل الحصول على الجسم الذي تريده؛ كما ننوه أيضًا على استشارة طبيبك في استخدام النظام الغذائي المناسب لك، وما الذي تتناوله أم لا في حالة وجود أي حساسية تجاه شيء معين.

اقرأ أيضًا: 

Reactions:

تعليقات